• Tuesday 28 May 2024
  • 2024/05/28 12:23:33
{بغداد:الفرات نيوز} كشف القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني، مهدي عبدالكريم، عن اتفاق سياسي مع رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي للتصويت سيحسم في الساعات المقبلة لتمرير الكابينة الوزارية.

وقال عبد الكريم {للفرات نيوز} ان" هناك مباحثات جادة بين الوفد الكردي وعلاوي حول مشاركة الاكراد في الحكومة"، مشيرا الى" وجود تفهم الان من قبل المكلف حول المرشحين".
وأضاف" سيتم الاتفاق بين الطرفين حول الشخصيات المرشحة وقبلها من قبل علاوي".
وأشار عبد الكريم انه" الى الان لم يتم التأكد من الوزارات التي تخص الاكراد وسوف يتم التباحث حولها ان كانت {المالية والعدل} وغيرها"، منوها الى ان" الوصول إلى اتفاق سيتم خلال الساعات القادمة".
ودعا رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي رئاسة البرلمان إلى عقد اجتماع يوم غد الاثنين الساعة 11 صباحا.
وذكر مكتب الحلبوسي الاعلامي في بيان، إن الاجتماع يأتي استنادا إلى المادة 10 من النظام الداخلي لمجلس النواب؛ وذلك للنظر بالطلب المقدم لعقد جلسة استثنائية لتشكيل الحكومة الجديدة وتحديد موعد الجلسة.
بعد اعلان رئيس مجلس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي أعلن الاربعاء الماضي، في كلمة متلفزة للشعب العراقي عن "تشكيلة حكومية مستقلة لأول مرة منذ عقود بدون مشاركة مرشحي الاحزاب السياسية. وبين ان هذه التشكيلة قد اختيرت لما يتصف به أصحابها من كفاءة ومؤهلات بالإضافة إلى ما لديهم من برامج قابلة للتطبيق للعبور بالبلد الى بر الأمان و خدمة المواطنين على اختلاف انتماءاتهم، وان هذه التشكيلة ستكون لجميع العراقيين وستحظى بثقتهم من خلال ما ستنجزه وبعد ان يمنحها البرلمان ثقته.
فيما دعا المكلف علاوي مجلس النواب رئاسة وأعضاء الى عقد جلسة استثنائية من اجل التصويت على منح الثقة للحكومة يوم الاثنين.انتهى
وفاء الفتلاوي

اخبار ذات الصلة